إطلاق تحديث Windows 10 الجديد Creators Update باضافة عدة خواص اهمها Game Mode

 جديد المجتمع
  • تم افتتاح الموقع الرسمي لشبكة نهضة اللاعبين
  • تم افتتاح سيرفر RUST
img

سبق ان تحدثنا مسبقا في نهضة اللاعبين عن ويندوز تستعد لاطلاق ميزة WINDOWS 10 GAMING MODE الجديدة

حيث أطلقت شركة مايكروسوفت التحديث Creators Update لنظام تشغيل ويندوز 10، والذي يوفر للمستخدم الكثير من الوظائف الجديدة.
فيما يلي لمحة سريعة على أهم الوظائف في ويندوز 10 Creators Update:
الوظائف ثلاثية الأبعاد
يعمل التحديث Creators Update الجديد من مايكروسوفت على تسهيل عملية إنشاء المحتويات ثلاثية الأبعاد على الأجهزة المكتبية، حيث يتمكن المستخدم عن طريق برنامج Paint 3D الجديد من إنشاء الرسومات وتعديلها ومشاركتها مع المستخدمين الآخرين.

علاوة على طرح وظائف ثلاثية الأبعاد في البرامج الأخرى مثل برنامج العروض التقديمية أو متصفح الويب »إيدج»، ويتيح موقع الويب Remix3d.com إمكانية تنزيل الرسومات الخاصة بالمستخدمين الآخرين أو مشاركة الرسومات الخاصة بالمستخدم.

الواقع المختلط Mixed Reality
من خلال التحديث Creators Update الجديد سيتمكن المستخدم من استعمال نظام ويندوز 10 مع محتويات الواقع الافتراضي والواقع المعزز بصورة أسهل، وهناك الكثير من الشركات، مثل آيسر وديل ولينوفو، والتي أعلنت عن طرح أجهزة خاصة بها، والتي سيتم طرحها في الأسواق خلال العام الجاري.

ومن المتوقع أن تكون الأجهزة الجديدة أقل تكلفة من نظارات الواقع الافتراضي المتوافرة حالياً، مثل أوكولوس Rift أو إتش تي سي Vive، وستعمل وظيفة مايكروسوفت Mixed Reality بدون أية مستشعرات خارجية لرصد الحركة.

سياسة التحديث
على الرغم من أن سياسة التحديث الجامدة لنظام ويندوز 10 لا تروق للكثير من المستخدمين منذ الأيام الأولى لطرحه، غير أن الشركة الأمريكية استمرت في الاعتماد عليها، ولن يتوافر للمستخدم في المستقبل إمكانية اختيار ما إذا كان يجب تثبيت التحديثات أم لا.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه في حالة إطلاق تحديثات فإن المستخدم يمكنه تأجيل عملية التثبيت لثلاثة أيام عن طريق الضغط على الزر أو إدخال التاريخ المرغوب لعملية التحديث، ولكن لن يصبح الحاسوب غير قابل للاستخدام في وقت ما بسبب ظهور نافذة التحديث، والتي قد تظهر في وقت غير مناسب، ومن المقرر طرح تحديث Creators Update على أجهزة ويندوز تدريجياً بدءاً من اليوم 11 أبريل الجاري.

الأمان
قامت شركة مايكروسوفت في برنامج Defender Security Center بجمع وظائف الأمان مثل الحماية من الفيروسات وجدار الحماية أو الجدار الناري وحقوق الوصول إلى التطبيقات، ولا يعتبر مركز الأمان الجديد بديلاً عن برامج مكافحة الفيروسات، ولكن الشركة الأمريكية أكدت أن البرنامج الجديد يعتبر إضافة مفيدة.

الخصوصية
بعد تثبيت التحديث الجديد سيستمر نظام ويندوز في جمع بيانات المستخدم، ولكن الشركة الأمريكية ستقوم بتوضيح بعض المعلومات الشفافة حول نوعية البيانات، التي يتم جمعها والغرض من عمليات جمع البيانات، وبالتالي سيتمكن المستخدم من اتخاذ القرار بشأن استعمال بعض وظائف ويندوز.

وسوف يُطلب من المستخدم بعد تثبيت التحديث الجديد التحقق من إعدادات الخصوصية وحماية البيانات، وبدلا من وجود ثلاثة مستويات لتهيئة للبيانات، التي يتم جمعها، سيتوافر مستوى »بسيط» و»كامل». ووفقاً لما أعلنته الشركة الأمريكية فإنه سيتم في المستوى »بسيط» الحد من المعلومات، التي يتم جمعها.

تدفق البيانات والتفاصيل


يوفر التحديث الجديد لعشاق ألعاب الفيديو إمكانية بث أجزاء من مجريات الألعاب على الإنترنت عبر منصة مايكروسوفت Beam، بالإضافة إلى إجراء حوار مع المتابعين. كما يعمل وضع الألعاب Game Mode الجديد على ضبط قدرة المعالج وبطاقة الرسوميات لتكون أكثر استعدادا لتشغيل الألعاب.

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر التحديث Creators Update بعض التحسينات في التفاصيل مع إضافة وضع الضوء الليلي من أجل الحد من الضوء الأزرق في الشاشة، مع وظيفة عرض صورة في صورة للقيام بمهام متعددة بشكل متزامن مثل إجراء العمل مع مشاهدة مقاطع الفيديو أو إجراء مكالمات عبر برنامج التراسل الفوري سكايب، كما يمكن اقتران الهواتف الذكية بالحواسب المكتبية عن طريق Remote Lock، وعند إزالة الهاتف من الحاسوب فإنه يتم قفله تلقائياً.

  • GoldenMonster

    مين يسلف ويندوز 10 ؟